غذاء صحي لعقل سليم ونفسية متوازنة 2019 - منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية

::[مواضيع لم يتم الرد عليها ]::

العودة   منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية > الحياة الزوجية والطب | الصحة والطب البديل | رشاقة وريجيم والنظام الغذائي > الطب - علاج - طب عام - طبيب عام - موقع طبي > الطب بالأعشاب - الطب النبوي - الطب البديل
التسجيل البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

الطب بالأعشاب - الطب النبوي - الطب البديل الطب البديل - الطب النبوي - الطب النفسي - الطب الجنسي الصحة , الصحة النفسية , الغذاء الصحي , الهيئة السعودية للتخصصات الصحية , الصحة العامة , الكلية الصحية , الصحة المدرسية , التوعية الصحية , كلية العلوم الصحية , السكن الصحي , الصحة الجنسية , الطب بالأعشاب - الطب


::[ تحديث ... سياسة وقوانين المنتدى ]::

غذاء صحي لعقل سليم ونفسية متوازنة 2019

يعتقد الكثير من الناس أن الوجبات الصحية تفي بالتغييرات التي يرغبون في إحداثها لأجسامهم، التي بنظرهم تنحصر في خفض أو زيادة وزن الشخص، ويكشف تحليل شامل للحِمية المتوسطية أن الصحة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 28-10-2018, 03:56 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
نائبة المشرف العام
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية فتاااة خجووله

البيانات
التسجيل: Jun 2010
العضوية: 237862
المشاركات: 81,526 [+]
بمعدل : 26.50 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : انثى
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 2147483647
فتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 3,215
تلقي آعجاب 10,358 مرة في 6,571 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
فتاااة خجووله متصل الآن

المنتدى : الطب بالأعشاب - الطب النبوي - الطب البديل
Icon0030 غذاء صحي لعقل سليم ونفسية متوازنة 2019


2019 c16537ec-ff67-47a1-9018-bb438311e109.jpg
يعتقد الكثير من الناس أن الوجبات الصحية تفي بالتغييرات التي يرغبون في إحداثها لأجسامهم، التي بنظرهم تنحصر في خفض أو زيادة وزن الشخص، ويكشف تحليل شامل للحِمية المتوسطية أن الصحة النفسية تعتمد بشكل مباشر على نوع الوجبات التي يستهلكها الشخص.

ووفقاً لخبراء إنديا جيت (مجموعة الأغذية الصحية) فإن ذلك الأمر صحيح إلى حد كبير، «فالوجبات الغنية والمكونة من الخضراوات والأسماك والفواكه والمكسرات وزيت الزيتون، وغيرها، تلعب دوراً محورياً في خفض الاكتئاب على عكس المعتقد الاجتماعي، وخلافاً للأغذية الجاهزة والوجبات السريعة، فإن الأطعمة الكاملة وغير المصنعة تقلل بشكل فعال من خطر الإصابة بالاكتئاب، لأنها غالباً ما تكون طبيعية ولا تحتوي على أي مواد مضافة.

وكشفت الدراسات، التي تم القيام بها في السنوات القليلة الماضية، معلومات قيمة حول العلاقة بين الصحة والنظام الغذائي، وكيف يؤثر كل منهما في الآخر.

وفقاً للمديرة الطبية في جمعية المغنيسيوم الغذائية (NMA)، كارولين دين، فإن المغذيات بما في ذلك المغنيسيوم، والأحماض الدهنية الأساسية، والفيتامينات B12 وB6 تحفز تشكيل الناقلات العصبية.

وقد تمكن المستشارون الغذائيون أن يثبتوا أن الأشخاص الذين يتغذون على وجبات ذات نوعية رديئة، لا يعانون أعراض الاكتئاب فحسب، بل من المحتمل أيضاً أن يعانوا من السمنة.

يقول الخبراء: «الناس الذين يكملون وجباتهم مع الفواكه والأسماك والحبوب، هم أقل عرضة للاكتئاب، هذه الوجبات تلبي تلك الفئة من الاحتياجات الغذائية للجسم، التي يطلق عليها بشكل شعبي اسم الأغذية الخارقة أو الغنية أو السوبرفود، تؤثر المواد الغذائية المختلفة بشكل إيجابي في الصحة العقلية والنفسية من خلال المغذيات والإنزيمات ومضادات الأكسدة الموجودة فيها، وهذه الأطعمة تشمل الكينوا، بذور الشيا، بذور الكتان، وكذلك الأرز البني المُنبّت».

تقدم لكم «إنديا جيت» دليلاً تفصيلياً عن كيفية تحسين هذه الأطعمة للصحتين العقلية والنفسيّة:

الكينوا

في المقام الأول، الكينوا غنية بالحديد والمواد الغذائية الأساسية الأخرى، وكما تعلّم معظمنا في البيولوجيا الأساسية، فإن الحديد عادة ما يكون الأساس لتشكيل الهيموغلوبين ونقل الأوكسجين إلى الخلايا المختلفة. غالباً ما يأخذ الدماغ 20% من إجمالي الأوكسجين في الدم ليقوم بأداء وظائفه.

ومن الفوائد الأخرى التي يقدمها حديد الكينوا، تصنيع الناقلات العصبية التي تقوم بالدور الرئيس لتوازن كيميائية الدماغ، تكون مستويات الريبوفلافين (B2) في الكينوا مرتفعة نسبياً وفقاً للتحاليل الطبية، حيث يعتبر الريبوفلافين مكوناً ضرورياً في عملية تعزيز التمثيل الغذائي للطاقة داخل خلايا الدماغ.

بذور الشيا

تستطيع ملعقة صغيرة من بذور الشيا يومياً مساعدتك على مكافحة الاكتئاب، فهي غنية بالكالسيوم والمغنيسيوم ودهون «أوميغا 3»، وقد كشفت الدراسات العلمية أن المستويات المنخفضة من دهون «أوميغا 3» في الجسم قد تسبب مجموعة من الاضطرابات العاطفية والعقلية، هذه الدهون ضرورية في مصارعة المزاج والاكتئاب، لذلك فإن الاستخدام المتواصل لبذور الشيا سيحسن أداء دماغك.

بذور الكتان

بذور الكتان تعادل بذور دوار الشمس إلى حد ما في الطريقة التي يمكن استخراج الزيت منها، زيت بذور الكتان غني بالعناصر الغذائية مثل دهون «أوميغا 3»، وتتميز بذور الكتان بالعديد من الفوائد من أهمها المحافظة على صحة القلب وتعزيز البشرة.

الأرز البنّي المُنبّت

هو الأرز الذي ينتج بعد إزالة الطبقة الخارجية من الأرز البني، ويعتبر من الحبوب التي تحتوي على نسبة عالية من العناصر الغذائية المهمّة، مثل كميّات عالية من الأحماض الأمينية جاما أمينو (GABA) بالإضافة إلى ذلك، فإن هذا الأرز غني أيضاً بالأنزيمات ومضادات الأكسدة. ويعتبر الأرز البنّي المُنبّت الخيار المفضل في تعزيز نشاط الدماغ، وذلك نتيجة طريقة تكوينه المميزة. وهنالك العديد من النتائج العلمية الموثوقة التي تكشف أيضاً أن الـGABA، جنباً إلى جنب، مع عناصر محددة من مضادات الأكسدة، تقومان بمحاربة الاكتئاب بشكل فعّال.



y`hx wpd gurg sgdl ,ktsdm lj,h.km 2019











آخر مواضيعي

وزير التعليم المجلس إحدى قنوات التواصل المهمة مع الميدان التعليمي

 
عرض البوم صور فتاااة خجووله   رد مع اقتباس
إضافة رد
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تعرف على سيارة جي ام سي سييرا 2019 عهد السلام منتدى السيارات - عالم السيارات 0 15-09-2018 04:59 PM
تعرف على مميزات وسعر سيارة افالون 2019 عهد السلام منتدى السيارات - عالم السيارات 0 27-08-2018 02:03 PM
أم سليم 2017 رمز الصفاء السنة النبوية - هدى الصحابة والتابعين الكرام 1 30-06-2018 08:23 AM
Slimjet برنامج متصفح الانترنت الذكي سليم جات آسيا 2015 برامج جديدة - احدث البرامج - برامج 2012 2 04-08-2016 03:51 AM



الساعة الآن 09:09 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.3.0
جميع الحقوق محفوظه لـ منتديات دليلك للحياة الزوجية - علماَ بان مايكتب بالمنتدى يمثل وجهة نظر الكاتب نفسه

منتديات ،الزواج,عالم المتزوجين,الثقافه الزوجيه,عالم الحياة الزوجية,الثقافه الزوجية,الثقافه الجنسية, الطب الزوجي,المشاكل الاجتماعيه,الاعشاب الطبيه,الطب البديل,الشريعه الاسلاميه,الاسره,الطفل,الحمل,الولاده,الاناقه,التجميل,مستلزمات ماقبل الزواج,المطبخ,الشعر,الجوال,الاتصالات,نجوم الفن,الصور,الرجيم,الرشاقه,الاناقه والجمال,العنايه بالشعر,العنايه بالبشره,عاجل,المكياج,العنايه بالجسم,البحث العلمي,مشكلتي,منتدى اجابات,رسائل نصية,منتدى التصميم,منتدى الاخبار,مدونات الاعضاء,منتدى الوظائف,السياحة والسفر,برامج التصميم,فساتين سهره 2012,فساتين ناعمه ,منتدى الجاد,قصائد مسموعه,منتدى الماسنجر,منتدى بلاك بيري,منتدى ايفون توبيكات ماسنجر,خلفيات ماسنجر,برودكاست بلاك بيري,منتدى سامسونج,منتدى اسرار البنات