منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية

منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية (http://forum.z4ar.com/)
-   الطب بالأعشاب - الطب النبوي - الطب البديل (http://forum.z4ar.com/f80.html)
-   -   طريقة علاج التصلب اللويحي بالحجامه 2019 (http://forum.z4ar.com/f80/t508429.html)

sally3 29-04-2019 02:57 PM

طريقة علاج التصلب اللويحي بالحجامه 2019
 
طريقة علاج التصلب اللويحي بالحجامه 2019
نقدم اليكم افضل طريقة لعلاج التصلب اللويحي وهى باستخدام الحجامة ومن افضل الطرق العلاجية.

http://upload.z4ar.com/files/113196.jpg


التصلب اللويحي أو التصلب المتعدد


اسمه باللغة الإنجليزية Multiple sclerosis (MS) ، وهو مرض يعتبر من أمراض المناعة الذاتية، حيث يقوم الجسم بمهاجمة الجهاز العصبي المركزي (المخ والنخاع الشوكي). ولم يتوصل الطب الى السبب الدقيق الذي ينتج عنه هذا الهجوم.


تؤدي هذه العملية (مهاجمة جهاز المناعة ذاته) إلى إتلاف طبقة الميالين (Myelin)، المادة الدهنية التي تغلف الألياف العصبية في الدماغ والعمود الفقري وتقوم بحمايتها.


وظيفة الميالين مشابهة لوظيفة الطلاء العازل في السلك الكهربائي. عند الإضرار بطبقة الميالين، الرسالة أو المعلومة التي يتم نقلها من خلال العصب، قد تصل بشكل أبطأ أو قد لا تصل إطلاقا.


حتى الآن، لا يعرف الأطباء والباحثون السبب الدقيق لإصابة شخص ما بمرض التصلب اللويحي (التصلب المتعدد)، دون آخر. لكن المعروف إن مزيجا من العوامل الوراثية والتلوثات في فترة الطفولة يساعد في ذلك. كما أنه من الصعب تشخيص المرض في مراحله الأولى، لأن الأعراض غالبا تظهر ثم تختفي، وقد تختفي لعدة أشهر.


مرض التصلب المتعدد (MS) قد يظهر في أي عُمْر، لكنه في العادة يبدأ بالتطور في سن ما بين 20 - 40 عاما. وهو يصيب النساء بشكل أكبر من الرجال.





أعراض التصلب اللويحي


تختلف أعراض التصلب اللويحي بحسب الأعصاب المصابة وشدّة الإصابة. في الحالات الصعبة، يفقد مرضى التصلب اللويحي (MS) القدرة على المشي أو الكلام. و تظهر الأعراض عند معظم المصابين بمرض التصلب المتعدد ، وخصوصا في مراحله الأولى، ومن ثم تختفي بشكل كلّي أو جزئي. وفي كثير من الأحيان تظهر أعراض التصلب اللويحي أو تزداد حدتها عند ارتفاع درجة حرارة الجسم. ومن أهم هذه الأعراض:


الشعور بالخَدَر أو الضعف خاصة في الأطراف، كلها أو جزء منها، وعادة ما يظهر هذا الضعف أو الشلل في جهة واحدة من الجسم، أو في القسم السفلي منه.

فقدان، جزئي أو كلّي، للنظر، في كل واحدة من العينين على انفراد، بشكل عام (لا تكون المشكلة في كلتي العينين معا في الوقت نفسه)، وأحيانا تكون مصحوبة بأوجاع في العين لدى تحريكها (التهاب العصب البصري - optic neuritis).

رؤية مزدوجة أو ضبابية.

أوجاع وحكّة في أجزاء مختلفة من الجسم.

الإحساس بما يشبه ضربة كهربائية لدى تحريك الرأس حركات معينة.

رعاش، فقدان التنسيق بين أعضاء الجسم أو فقدان التوازن أثناء المشي.

الشعور بالتعب او الدوار.





مضاعفات التصلب اللويحي


في بعض الحالات، يمكن أن تتطور لدى مرضى التصلب اللويحي أمراض أخرى مثل:


قساوة، تيبّس أو تشنج العضلات
شلل، وخاصة في الساقين

مشاكل في كيس المثانة، في الأمعاء، أو في الأداء الجنسي

مشاكل عقلية، مثل النسيان أو صعوبة التركيز أو الاكتئاب

مرض الصّرع .





تشخيص التصلب اللويحي


لا توجد فحوصات محددة لتشخيص التصلب اللويحي . وفي نهاية المطاف، يعتمد التشخيص على نفي وجود أمراض أخرى قد تسبّب الأعراض نفسها. بإمكان الطبيب تشخيص مرض التصلب اللويحي بناء على نتائج الفحوصات التالية:


فحوصات الدم: فحوصات الدم يمكنها أن تساعد في نفي وجود أمراض تلوثية أو التهابات أخرى، تسبب هي أيضا نفس أعراض التصلب اللويحي.

البَزْل القـَطـَنيّ (lumbar puncture): في هذا الفحص يقوم الطبيب أو الممرضة باستخراج عينة صغيرة من السائل النخاعي (Cerebrospinalfluid) الموجود في القناة النخاعية (أو: النفق السِّيـْسائيّ - Spinal canal) في العامود الفقري وفحصها مخبريا. نتائج هذا الفحص يمكن أن تدل على خلل أو مشكلة معينة لها صلة بمرض التصلب اللويحي، مثل مستويات غير طبيعية من كريات الدم بيضاء أو البروتينات. هذه العملية يمكنها أن تساعد، أيضا، في نفي وجود أمراض فيروسية وأمراض أخرى قد تسبب أعراضا عصبية مماثلة لأعراض التصلب اللويحي .

فحص التصوير بالرنين المغناطيسي (MRI - Magnetic Resonance Imaging): في هذا الفحص يتم استخدام حقل مغناطيسي عالي الشحن، لتشيكل صورة مفصلة للأعضاء الداخلية. فحص MRI يمكنه الكشف عن أضرار في الدماغ والعامود الفقري تدل على فقدان الميالين، بسبب التصلب اللويحي . ومع ذلك، فإن فقدان الميالين قد يحدث جراء أمراض أخرى، كالذئبة (Lupus) أو مرض لايم (Lyme Disease) (ويسمى أيضا: داء البورليات - Borreliosis). أي أن وجود هذه الأضرار لا يعني أن المريض مصاب بالضرورة بمرض التصلب اللويحي.



فحص التدفـُّعات العصبية (Neuralimpulses): في هذا الفحص يتم قياس الإشارات الكهربائية التي يرسلها الدماغ كرد فعل على المنبّهات. في هذا الفحص يتم استخدام منبّهات بصرية أو منبّهات كهربائية، لليدين أو الرجلين.








علاج التصلب اللويحي


كورتيكوستيرويد (corticosteroid) هو العلاج الأكثر انتشارا لمرض التصلب المتعدد


لا علاج شاف للمرض. علاج التصلب اللويحي يتركز، إجمالا، في مقاومة (معالجة) رد الفعل المناعي الذاتي والسيطرة على الأعراض. هذه الأعراض تكون، لدى بعض المرضى، خفيفة وبسيطة جدا إلى درجة إنه لا حاجة لأي علاج لها، قطعيا.


الأدوية المتداولة والمعروفة لمعالجة هذا المرض تشمل:


كورتيكوستيرويد (corticosteroid)، وهو العلاج الأكثر انتشارا لمرض التصلب المتعدد، إذ يحاصر ويقلص الالتهاب الذي يشتدّ، عادة، عند النوبات

إنترفيرون (enterperone)

غلاتيرمر (Glatiramer)

ناتاليزوماب (natalezomab)

ميتوكسينوترون (metoxenotrone)


العلاجات: في العلاج بالتدليك (العلاج الطبيعي – فيزيوترابيا) أو العلاج بالتشغيل يتم تعليم المريض وتدريبه على تمارين للشد والتقوية، كما يتم توجيه المريض حول كيفية استخدام أجهزة يمكنها تسهيل الحياة اليومية.


تنقية فِصادة البلازما (Plasmapheresis)، هي تقنية مشابهة بعض الشيء لغسيل الكلى، لأنها تقوم بفصل كريات الدم عن البلازما (التي هي الجزء السائل من الدم) بشكل آليّ. يتم استخدام فصادة البلازما في حالات الأعراض الشديدة لمرض التصلب اللويحي ، خصوصا عند الأشخاص الذين لا يبدون تجاوبا ولا يطرأ لديهم تحسن عند حقنهم بالستيروئيدات في الوريد.








العلاج بالطب البديل من مرض التصلب اللويحي


الكثير ممن تداووا بالحجامة والطب البديل، شاركوا نتائج إيجابية للعلاج بفضلالله سبحانه، ولهذا سنذكر لكم بعض طرق الطب البديل:


العلاج بالحجامة


في سؤال للمستشار أ.د سداد جواد التميمي عن علاجات للتصلب اللويحي، صرّح الدكتور في إجابته أنه قد عالج بالحجامة مريضة مصابة التصلب وان العلاج أظهر نتائج إيجابية وشفاء تاماًمن المرض بقدرة الله. قد لاتظهر الحجامة تجاوبً لدى الجميع بنفس الدرجة، لكن الدكتور يوضح ان العلاج بالحجامة يستحق التجربة، فإن لم ينفع فهو لن يضر بإذن الله.


المستشار التميمي نوّه أيضا إلى أن وضع المريض يتحسن بشكل عام في حال وضع المريض تحت ظروف حياتية سعيدة، مع الابتعاد عن كل التوترات العصبية، والنوم الجيد، وعدم التفكير بكل ما هو سلبي.





ومن أهم المناطق التي يتم عليها عمل الحجامة هي الاخدعين و الكاهل و تحت الكاهل في المنطقة 55 و على ظهر القدمين، وقد يلاحظ المريض والمعالج خروج دم كثيف وبشكل كبير.





العلاج بلسعات النحل


هو في الحقيقة اسمه العلاج بسم النحل Bee Venom Therapy ، ويكون لسع المريض إما مباشرة من النحلة، او بحقنة سم النحل. ولكن يجب التنويه لضرورة اختبار حساسية النحل أولاً على الشخص المصاب.





الحجامه المتزحلقه بزيت الزيتون


وتكون عن طريق دهن جسم المريض بزيت الزيتون، ثم شفطة بكأس الحجامة شفطاً خفيفا، وتحريك الكأس من أعلى لأسفل وبشكل دائري، وسيساعد زيت الزيتون على سهولة حركة الكأس.





نصائح أخرى للعلاج :


شرب السنامكي لتنظيف الأمعاء والقولون من الفضلات الضارة.


تناول الصبار و حب الرشاد.


تناول التمر.


تناول القسط الهندي.


تناول العسل واليقطين والهندباء والعنب فهي تعتبر من المنقيات الطبيعية ومضادات السموم.

شرب البابونج .




الحفاظ على الرقية الشرعية بشكل مستمر، وخاصة سورة البقرة.





رقية شرعية بالقرآن والأدعية للعلاج بإذن الله.

زهوراء 29-04-2019 05:33 PM

رد: طريقة علاج التصلب اللويحي بالحجامه 2019
 
تسلمين على الطرح"


الساعة الآن 07:47 AM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.3.0
جميع الحقوق محفوظه لـ منتديات دليلك للحياة الزوجية - علماَ بان مايكتب بالمنتدى يمثل وجهة نظر الكاتب نفسه