طريقة علاج الزكام بالأعشاب 2019 - منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية

::[مواضيع لم يتم الرد عليها ]::

العودة   منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية > الحياة الزوجية والطب | الصحة والطب البديل | رشاقة وريجيم والنظام الغذائي > الطب - علاج - طب عام - طبيب عام - موقع طبي > الطب بالأعشاب - الطب النبوي - الطب البديل
التسجيل البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

الطب بالأعشاب - الطب النبوي - الطب البديل الطب البديل - الطب النبوي - الطب النفسي - الطب الجنسي الصحة , الصحة النفسية , الغذاء الصحي , الهيئة السعودية للتخصصات الصحية , الصحة العامة , الكلية الصحية , الصحة المدرسية , التوعية الصحية , كلية العلوم الصحية , السكن الصحي , الصحة الجنسية , الطب بالأعشاب - الطب


::[ تحديث ... سياسة وقوانين المنتدى ]::

طريقة علاج الزكام بالأعشاب 2019

طريقة علاج الزكام بالأعشاب 2019 اليكم على منتدى الحياة الزوجية : طريقة علاج الزكام بالأعشاب 2019 وماهي اهم اعراضه وكيفية التغلب عليها الزكام من أشهر الأمراض التي يتعرض لها

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 05-09-2019, 04:57 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو ملكي
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ereny1

البيانات
التسجيل: Nov 2014
العضوية: 336682
المشاركات: 28,341 [+]
بمعدل : 15.96 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : انثى
معدل التقييم: 1190522
نقاط التقييم: 11898965
ereny1 has a reputation beyond reputeereny1 has a reputation beyond reputeereny1 has a reputation beyond reputeereny1 has a reputation beyond reputeereny1 has a reputation beyond reputeereny1 has a reputation beyond reputeereny1 has a reputation beyond reputeereny1 has a reputation beyond reputeereny1 has a reputation beyond reputeereny1 has a reputation beyond reputeereny1 has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 31
تلقي آعجاب 311 مرة في 294 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
ereny1 غير متصل

المنتدى : الطب بالأعشاب - الطب النبوي - الطب البديل
طريقة علاج الزكام بالأعشاب 2019



طريقة علاج الزكام بالأعشاب 2019

اليكم على منتدى الحياة الزوجية : طريقة علاج الزكام بالأعشاب 2019 وماهي اهم اعراضه وكيفية التغلب عليها
بالأعشاب 2019 1567691824081.jpg


الزكام من أشهر الأمراض التي يتعرض لها الإنسان طوال حياته وخصوصًا في فصل الشتاء، وخلال التقلبات المناخية وتغير ظروف الجو بين الفصول، ويوجد عوامل كثيرة تؤدي لظهور الزكام والمعاناة من أعراضه منها التخفيف في الملابس وأمراض نقص المناعة، ويعتبر الأطفال ألكثر عرضة للإصابة بالرشح والزكام نظراً لأن مناعة الطفل تكون أكثر عرضة للإصابة بالأمراض، بحيث يصاب الطفل من 5:7 مرات سنوياً بينما يصاب الأشخاص البالغين حوالي ثلاث مرات في السنة، لذا سنتعرض سويًا خلال هذا المقال لأعراض الزكام وكيفية علاج الزكام بالأعشاب في المنزل دون الحاجة لطبيب.
اعراض الزكام

تختلف أعراض الزكام من الأعراض العامة للأعراض الموضوعية ومما يضطرك الأمر إلى محاولة التخلص منه إما بالأدوية أو علاج الزكام بالأعشاب الطبيعية في المنزل وهذه هي أعراض الزكام:
أعراض الزكام العامة

وتحدث عند الزكام الشديد التي تكون واضحة وهي
ارتفاع درجة حرارة الجسم.
فقدان الشهية.
الصداع المستمر.
الإحساس بالهبوط والضعف العام.
الكحة المصحوبة بالبلغم.
أعراض الزكام الموضعية

انسداد الأنف وصعوبة التنفس خلال فترات النوم.
الرشح والعطس الشديد.
علاج الزكام بالأعشاب

عند التعرض للزكام يجب عليك التوقف عن تناول الشاي والقهوة والمشروبات التي تحتوي على مدرات للبول مما يفقد الجسم الكثير من الماء الذي يكون في حاجة ملحة له.
للقضاء على الزكام، فإنه يجب عليك الخضوع للراحة التامة بالمنزل وشرب السوائل وذلك لأنها تعمل على خفض درجة حرارة الجسم.
تناول عصير البرتقال وعصير الجوافة، لأن كلاً منهم غني بفيتامين سي الذي يقوي مناعة الجسم بجانب أنه علاج فعال للزكام.
عند وجود كحة مصحوبة ببلغم أو سعال شديد، فإنه يجب في هذه الحالة تناول المشروبات الساخنة مثل مشروب الزنجبيل والينسون مع إضافة مقدار معلقة من عسل النحل أو القليل من الليمون ليساعدكِ في التخلص من السعال والكحة والرشح.
في حال كانت الكحة مصحوبة ببلغم فهذا يعني أن الجسم قد اصيب بالعدوى البكتيرية المصاحبة للزكام وأفضل الطرق هنا هو مراجعة الطبيب من أجل بعض الأدوية الفعالة كالمضادات الحيوية بجانب الحرص على تناول المشروبات السابق ذكرها.
يصاحب مرض الزكام انسداد الأنف وخصوصا عند النوم مما يصعب من عملية التنفس على الشخص المريض وصعوبة النوم، لذا يمكنك علاج هذه الحالة باستنشاق بخار الماء الساخن لأنه يفتح الأنف ويزيل الاحتقان.
هناك خلطة أخرى منزلية لعلاج مشكلة انسداد الأنف وصعوبة التنفس خلال الإصابة بمرض الزكام وهي:
ضعي ربع ملعقة ملح، وملعقة بيكنج بودر، واخلطيهم مع كوب من الماء ثم اغسلي الأنف بهم عن طريق قطرة أو سرنجة، وهذه الوصفة تساعد بشكل كبير في علاج مشاكل إنسداد الأنف المصاحبة لمرض الزكام.
ضعي فصوص الثوم على شربة الدجاج الساخنة وتناوليها أثناء الغذاء فهذا يساعدكِ على التخلص من الزكام، فقد اصبح واضحاً أمام الجميع الفوائد الكثيرة للثوم في القضاء على الفيروسات والبكتيريا المختلفة التي تصيب جسم الإنسان.
أكدت الدراسات على قدرة البصل في علاج الزكام عند تناوله، وذلك لرائحته النفاذة التي تعمل على معالجة مشكلة إنسداد الأنف لذا احرصي على تناوله في حال تعرضكِ للزكام.
طرق علاج الزكام في المنزل دون الحاجة لإستشارة الطبيب

ضعي القليل من عصير الليمون لكوب من الماء الدافئ فتلك الحلطة تعمل على تخفيف أوجاع الحلق والتخلص من البكتيريا المسببة للمرض.
حاولي ارتداء الجوارب الرطبة، فقد ثبت أن ارتداء الجوارب الرطبة يخفف من الحمى وشدة الإحتقان، فهي تحل مشكل تجمع الدم في مناطق بعينها مما يسبب الإحتقان الشديد، حيث انه يعمل على تنشيط الدورة الدموية وسريانها نحو القدم، قومي بتديلك قدميكِ بالماء الدافئ، ثم اغمسي الجوارب في الماء البارد وذلك بعد التخلص من الماء الزائد بهم، ثم ارتديها قبل الذهاب للنوم مباشرة، ولكن احرصي على ارتداء جوارب جافة فوقها لتحافظي على نسبة رطوبتها وستشعري بالتحسن في الصباح.
عالجِ الاحتقان بالزنجبيل الطازج أو الفجل العادي،عن طريق بشره وتناول كميات مناسبة منه، ويفضل بعد الوجبات لتجنب مشاكل عسر الهضم.
ينصح ايضاًفي حالة الإصابة بالزكام الشديد مضغ القليل من حبوب الفلفل الأسود لتخفيف لزوجة المخاط وسرعة التعافي من الرشح والزكام، وفي حال عدم توافره يمكنكِ تناول الأكل الغني بالفلفل الأحمر أو الحراق.
من أفضل الأشياء التي تعالج التهاب الحلق زيت جوز الهند، لذا فتناول كمية قليلة منه في حجم معلقة الطعام يومياً يعالج الزكام بصورة فعالة وسريعة.



'vdrm ugh[ hg.;hl fhgHuahf 2019 hg.;hl fhgHuahf ugh[ hg.;hl 'vdrm ugh[ hg.;hl











آخر مواضيعي

طريقة عمل مرطب شفاه في المنزل 2019

 
عرض البوم صور ereny1   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
الزكام بالأعشاب, علاج الزكام, طريقة علاج الزكام
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أجب بنعم ..... أو ...... لا ....... فقط بيني وبينك فرق منتدى التسلية - الحياة الترفيهيه 107808 اليوم 07:03 PM
علاج زكام بالاعشاب طبيعيا 2019 latifa Naf1 الطب بالأعشاب - الطب النبوي - الطب البديل 0 25-06-2019 05:11 PM
طرق علاج الزكام للاطفال 2019 عهد السلام عالم الطفل 0 24-12-2018 06:54 PM
كل ما يخص ( ليلة الدخلة ) موضوع شامل : معلومات ، تعليمات ، اسئلة هامة محمد221 نصائح للمقبلين على الزواج - زواج - خطوبة - نصائح زوجية 63 15-10-2014 02:20 AM
دلعيني ياصبيه.. عيون الجازي منتدى الرجل - عالم آدم 173 27-03-2013 02:23 AM



الساعة الآن 07:10 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.3.0
جميع الحقوق محفوظه لـ منتديات دليلك للحياة الزوجية - علماَ بان مايكتب بالمنتدى يمثل وجهة نظر الكاتب نفسه

منتديات ،الزواج,عالم المتزوجين,الثقافه الزوجيه,عالم الحياة الزوجية,الثقافه الزوجية,الثقافه الجنسية, الطب الزوجي,المشاكل الاجتماعيه,الاعشاب الطبيه,الطب البديل,الشريعه الاسلاميه,الاسره,الطفل,الحمل,الولاده,الاناقه,التجميل,مستلزمات ماقبل الزواج,المطبخ,الشعر,الجوال,الاتصالات,نجوم الفن,الصور,الرجيم,الرشاقه,الاناقه والجمال,العنايه بالشعر,العنايه بالبشره,عاجل,المكياج,العنايه بالجسم,البحث العلمي,مشكلتي,منتدى اجابات,رسائل نصية,منتدى التصميم,منتدى الاخبار,مدونات الاعضاء,منتدى الوظائف,السياحة والسفر,برامج التصميم,فساتين سهره 2012,فساتين ناعمه ,منتدى الجاد,قصائد مسموعه,منتدى الماسنجر,منتدى بلاك بيري,منتدى ايفون توبيكات ماسنجر,خلفيات ماسنجر,برودكاست بلاك بيري,منتدى سامسونج,منتدى اسرار البنات