علاج نقص كالسيوم طبيعيا 2020 - منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية

::[مواضيع لم يتم الرد عليها ]::

العودة   منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية > الحياة الزوجية والطب | الصحة والطب البديل | رشاقة وريجيم والنظام الغذائي > الطب - علاج - طب عام - طبيب عام - موقع طبي > الطب بالأعشاب - الطب النبوي - الطب البديل
التسجيل البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

الطب بالأعشاب - الطب النبوي - الطب البديل الطب البديل - الطب النبوي - الطب النفسي - الطب الجنسي الصحة , الصحة النفسية , الغذاء الصحي , الهيئة السعودية للتخصصات الصحية , الصحة العامة , الكلية الصحية , الصحة المدرسية , التوعية الصحية , كلية العلوم الصحية , السكن الصحي , الصحة الجنسية , الطب بالأعشاب - الطب


::[ تحديث ... سياسة وقوانين المنتدى ]::

علاج نقص كالسيوم طبيعيا 2020

منتدى الحياة الزوجية يقدم لكم : علاج نقص كالسيوم طبيعيا 2020 يعد عنصر الكالسيوم من العناصر المفيدة جدا لجسم الإنسان فهو المسئول الرئيسي عن كثافة العظام مما يحقق للعظام قوة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 08-10-2019, 03:39 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو ملكي

البيانات
التسجيل: Oct 2015
العضوية: 339660
العمر: 30
المشاركات: 21,879 [+]
بمعدل : 14.43 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : انثى
معدل التقييم: 21475573
نقاط التقييم: 214750857
latifa Naf1 has a reputation beyond reputelatifa Naf1 has a reputation beyond reputelatifa Naf1 has a reputation beyond reputelatifa Naf1 has a reputation beyond reputelatifa Naf1 has a reputation beyond reputelatifa Naf1 has a reputation beyond reputelatifa Naf1 has a reputation beyond reputelatifa Naf1 has a reputation beyond reputelatifa Naf1 has a reputation beyond reputelatifa Naf1 has a reputation beyond reputelatifa Naf1 has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 1
تلقي آعجاب 236 مرة في 216 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
latifa Naf1 غير متصل

المنتدى : الطب بالأعشاب - الطب النبوي - الطب البديل
Icon53 علاج نقص كالسيوم طبيعيا 2020



منتدى الحياة الزوجية يقدم لكم : علاج نقص كالسيوم طبيعيا 2020
يعد عنصر الكالسيوم من العناصر المفيدة جدا لجسم الإنسان فهو المسئول الرئيسي عن كثافة العظام مما يحقق للعظام قوة ومتانة ويجعلها أكثر قوة، كما يعد مسئولا أيضا عن صحة الإنسان من النشاط والقوة ونقص الكالسيوم في الجسم من الممكن أن يحدث الكثير من المشاكل للشخص، و فيما يلي اليكم علاج نقص الكاسيوم بالاعشاب :
2020 1570534761062.jpg
1- تناول الأطعمة الغنية بالكالسيوم :
لزيادة كمية الكالسيوم، فإن أول شيء عليك القيام به هو شمل المزيد من الأطعمة الغنية بالكالسيوم في النظام الغذائي الخاص بك. العديد من الأطعمة تحتوي على كمية لا بأس بها من الكالسيوم، بعض الخيارات الجيدة هي: الحليب الخالي من الدسم، ومنتجات الألبان مثل الزبادي والجبن، الخضر ذات الأوراق الخضراء الداكنة مثل السبانخ، واللفت والكرنب، الحبوب المدعمة، كذلك عصير البرتقال، الأطعمة المدعمة بالكالسيوم هي أيضا جيدة لزيادة مستوى الكالسيوم في الجسم، بعض الأطعمة المدعمة بالكالسيوم المعروفة هي حليب الصويا، حليب اللوز والحليب والأرز، وعصير البرتقال، وحبوب الإفطار والحانات وجبة الإفطار. في الواقع، كوب من عصير البرتقال أو حليب الصويا يوفر حوالي 300 ملغ من الكالسيوم.

2- التمتع بالشمس في صباح الباكر :
فيتامين (د) يساعد الجسم على امتصاص الكالسيوم وينظمه في الدم. يجب الحصول على ما بين 200 إلى 400 وحدة من فيتامين (د) يوميا. جسمك يجمع فيتامين (د) عند التعرض لأشعة الشمس. لذلك، تأكد من أن يعرض الجسم لأشعة الشمس في الصباح الباكر لمدة 10 إلى 15 دقيقة (بدون واقية من الشمس) يوميا. تجنب أشعة الشمس المباشرة خلال ساعات الذروة 10:00 حتي 16:00 إختار حماية للبشره عند الخروج في الشمس خلال تلك الساعات.

3- تناول الأطعمة الغنية بفيتامين (د) :
بالإضافة إلى الحصول على فيتامين (د) من خلال التعرض لأشعة الشمس ، يجب عليك أيضا محاولة تناول الأطعمة الغنية بالكالسيوم وهي الأسماك الدهنية، الحليب المدعم والحبوب المحصنة، والجبن، الكبد، البيض، الزبدة، السمن، الجمبري والمحار. يمكنك أيضا تناول مكملات فيتامين (د) بعد استشارة الطبيب.

4- تناول الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم :
المغنيسيوم هو من المغذيات المطلوبة لامتصاص الكالسيوم وبدونه يمكن أن يسبب نقص الكالسيوم، فمن الضروري أن تشمل الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم في النظام الغذائي الخاص بك. ينصح بالسبانخ، السلق، الاسكواش الصيف، واللفت، والخردل، والقرنبيط، والخضار البحر والأفوكادو والخيار والفاصوليا الخضراء، والحبوب الكاملة، بذور اليقطين، وبذور السمسم واللوز والكاجو.

5- مكملات الكالسيوم :
لتلبية متطلبات الكالسيوم يوميا، يمكنك تناول المكملات. فهي متوفرة في أشكال مختلفة، بما في ذلك أقراص، كبسولات، وأقراص للمضغ والسوائل والمساحيق. تعتمد الجرعة المناسبة على عمرك والحالة الصحية. يجب أن تتخذ الملحق عند استشارة الطبيب. في محاولة لاتخاذ المكملات مع الطعام أو بعد وقت قصير من وجبة لامتصاص أفضل، تجنب تناول جرعات يومية عالية من مكملات الكالسيوم، مما قد يسبب ضررا قلبك ويكون لها آثار جانبية سلبية أخرى.

6- إنهاء شرب الصودا :
الصودا يمكن أن تتداخل مع امتصاص الكالسيوم. وبالتالي، فمن الأفضل أن تجنب زيادة كمية من المشروبات الغازية. وجود فائض منها يؤدي إلى زيادة في مستويات الفوسفات في الدم وهذا بدوره يمكن أن يرشح الكالسيوم من العظام وزيادة إفراز الكالسيوم في البول، كما يمنع مستويات الفوسفات العالية على امتصاص الكالسيوم.

7- تجنب الكافيين الزائد :
كثير من الناس يبدأون يومهم مع فنجان من القهوة القوية. ومع ذلك، إذا كنت تعاني من نقص الكالسيوم، فقد حان الوقت لإنهاء هذه العادة. وفقا لدراسة أجريت عام 2006 نشرت في مجلة الدولية لهشاشة العظام، والاستهلاك اليومي من 4 أكواب من القهوة أو أكثر قد يسبب زيادة خطر كسور هشاشة العظام، خصوصا النساء. لا تشرب أكثر من كوبين من القهوة يوميا. للتخفيف من آثار الكافيين، فمن الأفضل شرب القهوة مع الحليب، كذلك كوب من القهوة العادية مع الشاي الأخضر أو شاي الأعشاب، اختيار الشاي المثلج منزوعة من الكافيين أو الشاي الساخن. في الوقت نفسه، تجنب زيادة كمية من أي نوع من المشروبات من الكافيين لادن.

8- تجنب تناول كميات كبيرة الصوديوم :
تناول الكثير من الملح يساهم في فقدان الكالسيوم. وبالتالي، عندما تسعى إلى زيادة مستوى الكالسيوم في الجسم، مستويات عالية من الصوديوم تمنع الجسم من امتصاص الكالسيوم. في الواقع، فإنه يؤدي إلى إفراز الكالسيوم عن طريق البول وهذا بدوره يجبر الجسم على استخدام الكالسيوم المنطلق من العظام. استخدام الأعشاب والبهارات إلى طعامك نكهة بدلا من إضافة الملح. وبالإضافة إلى ذلك، تجنب الأطعمة المصنعة، والتي غالبا ما تكون مرتفعة في الصوديوم.

9- شرب عصير الخيار :
عصير الخيار مغذي جدا وصحي. يساعد في مكافحة السمنة والسرطان. يحتوي على كمية عالية من فيتامين K مما يحسن من صحة العظام والكلى، ويساعد في إنتاج الناقلات العصبية وخلايا الدم الحمراء. عصير الخيار يحسن المناعة ويساعد في محاربة ضرر الجذور الحرة. يحتوي على الكالسيوم، وهو أمر جيد للأسنان والعظام والهرمونات. فهو جيد جدا للشعر كما انه يزيد من نموه. بالاضافه إلى ذلك يشفي من الإمساك والتهاب المفاصل والألم.

10- شرب الليمون :
الليمون يوميا يساعد الجسم في الحصول على الكالسيوم، ضعي نصف ليمونة في (1/2 كوب) من الماء المغلي بالعسل، واشربي منه في وقت النوم، فهوعلاج فعال جدا لحل مشكلات نقص الكالسيوم.

11- شرب الزنجبيل :
الزنجبيل له دور في إكتساب الكالسيوم، ببساطه قومي بغليه مع كوب من الماء، وحلية مع ملعقه صغيره من السكر واشربي منه، وهكذا سيحصل جسمك على كميه كفيه من الكلسيوم.

12- بذور السمسم :
ملعقة صغيرة من بذور السمسم كل يوم هي وسيلة فعالة للحفاظ على كميه كفيه من الكالسيوم في الجسم.

13- شرب بذور الكمون :
بذور الكمون تساعد أيضا في إكتساب الكالسيوم، ببساطه أضيفي ملعقة صغيرة من بذور الكمون إلى كوب من الماء المغلي، اتركيه على نار خفيفة لبضع دقائق. دعيه يبرد، واشربي منه 1 -2 مرات في اليوم. إذا تعاني من التهاب الحلق أيضا، إضافي بضع قطع صغيرة من الزنجبيل الجاف إلى الماء المغلي.




ugh[ krw ;hgsd,l 'fdudh 2020 hghuahf 2020 krw ;hgsd,l











آخر مواضيعي

رجيم الماء لتخسيس الوزن 2020

 
عرض البوم صور latifa Naf1   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
الاعشاب 2020, علاج, نقص كالسيوم
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
علاج القولون العصبي طبيعيا 2019 latifa Naf1 الطب بالأعشاب - الطب النبوي - الطب البديل 1 16-02-2019 04:39 PM
افضل طرق علاج الزكام والحلق 2018 عهد السلام الطب - علاج - طب عام - طبيب عام - موقع طبي 2 22-03-2018 02:27 AM
كل ما يخص ( ليلة الدخلة ) موضوع شامل : معلومات ، تعليمات ، اسئلة هامة محمد221 نصائح للمقبلين على الزواج - زواج - خطوبة - نصائح زوجية 63 15-10-2014 03:20 AM
كلمات فياجرا وقت الجماع حور البحر أرشيف الأقسام الزوجية 198 21-04-2014 05:12 PM
دلعيني ياصبيه.. عيون الجازي منتدى الرجل - عالم آدم 173 27-03-2013 03:23 AM



الساعة الآن 01:36 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.3.0
جميع الحقوق محفوظه لـ منتديات دليلك للحياة الزوجية - علماَ بان مايكتب بالمنتدى يمثل وجهة نظر الكاتب نفسه

منتديات ،الزواج,عالم المتزوجين,الثقافه الزوجيه,عالم الحياة الزوجية,الثقافه الزوجية,الثقافه الجنسية, الطب الزوجي,المشاكل الاجتماعيه,الاعشاب الطبيه,الطب البديل,الشريعه الاسلاميه,الاسره,الطفل,الحمل,الولاده,الاناقه,التجميل,مستلزمات ماقبل الزواج,المطبخ,الشعر,الجوال,الاتصالات,نجوم الفن,الصور,الرجيم,الرشاقه,الاناقه والجمال,العنايه بالشعر,العنايه بالبشره,عاجل,المكياج,العنايه بالجسم,البحث العلمي,مشكلتي,منتدى اجابات,رسائل نصية,منتدى التصميم,منتدى الاخبار,مدونات الاعضاء,منتدى الوظائف,السياحة والسفر,برامج التصميم,فساتين سهره 2012,فساتين ناعمه ,منتدى الجاد,قصائد مسموعه,منتدى الماسنجر,منتدى بلاك بيري,منتدى ايفون توبيكات ماسنجر,خلفيات ماسنجر,برودكاست بلاك بيري,منتدى سامسونج,منتدى اسرار البنات