فوائدالحلبة المذهلة للصحة 2020 - منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية

::[مواضيع لم يتم الرد عليها ]::

العودة   منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية > الحياة الزوجية والطب | الصحة والطب البديل | رشاقة وريجيم والنظام الغذائي > الطب - علاج - طب عام - طبيب عام - موقع طبي > الطب بالأعشاب - الطب النبوي - الطب البديل
التسجيل البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة


الطب بالأعشاب - الطب النبوي - الطب البديل الطب البديل - الطب النبوي - الطب النفسي - الطب الجنسي الصحة , الصحة النفسية , الغذاء الصحي , الهيئة السعودية للتخصصات الصحية , الصحة العامة , الكلية الصحية , الصحة المدرسية , التوعية الصحية , كلية العلوم الصحية , السكن الصحي , الصحة الجنسية , الطب بالأعشاب - الطب


::[ تحديث ... سياسة وقوانين المنتدى ]::

فوائدالحلبة المذهلة للصحة 2020

منتدى الحياة الزوجية يقدم لكم : فوائدالحلبة المذهلة للصحة 2020 يعتبر نبات الحلبة واحداً من أكثر أنواع النباتات فائدة للإنسان، لما فيه من فوائد وقيم غذائية مرتفعة جدا، ولقد استخدمت

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 03-02-2020, 12:45 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرفة الخيمة الرمضانية

البيانات
التسجيل: Oct 2015
العضوية: 339660
العمر: 31
المشاركات: 27,007 [+]
بمعدل : 14.93 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : انثى
معدل التقييم: 21475797
نقاط التقييم: 214751967
latifa Naf1 has a reputation beyond reputelatifa Naf1 has a reputation beyond reputelatifa Naf1 has a reputation beyond reputelatifa Naf1 has a reputation beyond reputelatifa Naf1 has a reputation beyond reputelatifa Naf1 has a reputation beyond reputelatifa Naf1 has a reputation beyond reputelatifa Naf1 has a reputation beyond reputelatifa Naf1 has a reputation beyond reputelatifa Naf1 has a reputation beyond reputelatifa Naf1 has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 1
تلقي آعجاب 458 مرة في 409 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
latifa Naf1 غير متصل

المنتدى : الطب بالأعشاب - الطب النبوي - الطب البديل
Icon17 فوائدالحلبة المذهلة للصحة 2020



منتدى الحياة الزوجية يقدم لكم : فوائدالحلبة المذهلة للصحة 2020
يعتبر نبات الحلبة واحداً من أكثر أنواع النباتات فائدة للإنسان، لما فيه من فوائد وقيم غذائية مرتفعة جدا، ولقد استخدمت الحلبة كدواء منذ آلاف السنين حيث سجل المصريون قبل نحو ألف وخمسمائة عام قبل الميلاد وصفة صنعت من الحلبة كعلاج للحروق المختلفة التي تصيب الإنسان، كما كانت تستعمل في حالات الولادة، وقد استخدمها الصينيون لعلاج الأمراض الجلدية، وغيرها من الحالات الصحية الأُخرى، وفي السنوات الأخيرة أصبحت الحلبة واحدة من أشهر التوابل المنزلية،وفيما يلي اليكم فوائد الحلبة المذهلة للصحة :
فوائدالحلبة 2020 1580726599423.jpg
فوائدالحلبة المذهلة للصحة:
1- تساعد في خفض مستويات الكوليسترول في الدم :
بذور الحلبة هي مصدر غني من ما يسمى باسم سابونين الستيرويدية. هذه المادة تساعد في منع امتصاص الكولسترول والدهون الثلاثية في مجرى الدم، مما يؤدي إلى خفض مستويات الكولسترول في الدم. مما تفيد في تخفيض مستويات الكولسترول الكلي، الكولسترول، VLDL والدهون الثلاثية.


2- تساعد في السيطرة على مستويات السكر في الدم :

هناك العديد من الدراسات التي أجريت حول تأثير بذور الحلبة في تخفيض مستويات السكر في الدم ومقاومة الأنسولين لدى مرضى السكري. وكانت النتائج إيجابية وبالتالي يستدعى استخدام الحلبة في إدارة مرض السكري. أيضا النوع الثاني من مرضى السكري في تحسين السيطرة على نسبة السكر في الدم. وفي دراسة أخرى، الألياف القابلة للذوبان تمنع في تثبيت عملية الهضم وامتصاص الكربوهيدرات في النظام الغذائي وهذا يساعد في تحسين توازن مستوى السكر وتعزيز عمل الانسولين.

3- تساعد في الوقاية من بعض أنواع السرطان :

بعض العوامل البيولوجية الموجودة في الأطعمة السامة للخلايا تسبب سرطان الخلايا.
تحتوي بذور الحلبة أيضا على بعض عناصر نشطة بيولوجيا والتي لها خصائص مضادة للسرطان. مادة ديوسجينين الموجود في بذور الحلبة لها آثار مضادة لسرطان في البروستات والبنكرياس، والقولون الخلايا وسرطان الثدي. استهلاك الحلبة يخفض في نمو الأورام بنحو 25 – 40٪.

4- المضادة للالتهابات وللأكسدة :

بذور الحلبة تحتوي على خصائص مضادة للالتهابات، ويمكن استخدامها لعلاج ندبات، والدمامل والحروق علىالبشرة، كما يمكن أن تستخدم أيضا في تخفيف من الألم في حالات مثل التهاب المفاصل. مختلف الانزيمات الموجودة في أوراق الحلبة أو بذورها تساعد في الحد من الالتهابات، كما تمتلك الحلبة خصائص مضادة للأكسدة والتي تعود بالنفع جدا لمكافحة الجذور الحرة التي يتم إنشاؤها في الجسم على أساس يومي. ومن المهم أيضا أن تشمل مضادات الأكسدة في نظامك الغذائي على المدى الطويل.

5- تساعد في الحد من آلام الحيض :

آلام الدورة الشهرية تكون شديدة جدا، وحتى تلك الخفيفة يمكن أن تسبب اضطراب في الحياة الروتينية. بدلا من الاعتماد على الأدوية الاصطناعية لتخفيف الألم، عليك اللجوء إلى الطرق الطبيعية أو الأعشاب للمساعدة في تخفيف الألم. قومي بغلي حفنة من الحلبة للحصول على شاي و شربه وهو دافئ، فهي تعطينا نتائج ملحوظة دون أي آثار جانبية.
الحلبة ستخفض ألام الحيض إلى حد كبير أيضا ستخفض في أعراض الغثيان والصداع، والتعب، وإغماء، والتقيؤ.

6- تساعد في عملية الهضم وتخفيف الوزن :

عسر الهضم يمكن أن يؤدي إلى العديد من المشاكل الصحية الأخرى على المدى الطويل وتحسين الهضم هو واحد من الفوائد الأساسية في محتوى الألياف جنبا إلى جنب مع المواد المضادة للتأكسد لتوساعدنا في إزالة السموم من الجسم. الصمغ الموجود في غلاف بذور الحلبة يساعد في التخفيف من الانزعاج الناجم بسبب ارتداد الحمض، والتهاب المعدة وكذلك قرحة المعدة. ترتبط بذور الحلبة أيضا مع إزالة السموم من الكبد.
قومي بنقع بذورالحلبة في الماء لمدة ساعة و تناوليها على معدة فارغة، فإنها تنتفخ داخل المعدة وتخلق الشعور الكامل بالشبع، هذا يقمع الشهية ويساعد على فقدان الوزن .

7- تزيد من إنتاج حليب الثدي :

الحلبة هي عشبه طبيعيه استخدمت لعدة قرون لحث عملية إنتاج اللبن في ثدي الأم، ويمكنك شرائها على شكل كبسولات من متاجر بيع المنتجات العشبية. منذ فترة طويلة يعرف بوجود ديوسجينين في الحلبة التي تزيد من إنتاج الحليب لدى الأمهات المرضعات أي مادة التي تزيد من إنتاج حليب الثدي وقد وجدت الدراسات اليوم أن هذه البذور تزيد بالفعل من إنتاج الحليب خلال أسبوعين فقط.

8- تمنع النوبات القلبية :

بذور الحلبة لها تأثير كبير على صحة القلب والأوعية الدموية، وهي تحمي القلب من أضرار جسيمة أثناء النوبة قلبية. فالناوبات القلبية هي السبب الرئيسي للوفاة، و تحدث عند إنسداد أحد الشرايين المؤدية إلى القلب. بذور الحلبة تمنع المزيد من الضرر للقلب وتلغي الاكسدة التي تحدث خلال النوبة القلبية.

9- علاج الإمساك :

الشخص الذي يعاني من الإمساك عليه بشرب كوب من ماء المنقوع في الحلبة كل يوم. فهي مفيده جدا للمساعده في حركة الأمعاء، كما أنها تحتوي على الألياف التي تساعد في عملية الهضم و تمنع الإمساك.

10- علاج رائحة الفم :

رائحة الفم الكريهة يمكن التخلص منها بشكل طبيعي مع استخدام الحلبة. فأسباب الرائحة الكريهة التي تحدث من الفم تنتج لعدة أسباب مثل نقص التغذية، اللثة وتسوس، تجويف، أي نوع من الأمراض، ونقص النظافة الشخصية وغيرها الكثير. شرب شاي الحلبة بانتظام يساعد على ازالة هذه التراكمات.



t,hz]hgpgfm hgl`igm ggwpm 2020 hgpgfm hgwpm 2020 t,hz]











آخر مواضيعي

طريقة عمل كيكة الكوكيز السهل بالصور 2020

 
عرض البوم صور latifa Naf1   رد مع اقتباس

قديم 03-02-2020, 03:46 PM   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو ملكي
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية زهوراء

البيانات
التسجيل: Apr 2018
العضوية: 346915
المشاركات: 27,257 [+]
بمعدل : 30.04 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: على كوكب الارض
الجنس : انثى
معدل التقييم: 27920186
نقاط التقييم: 279196108
زهوراء has a reputation beyond reputeزهوراء has a reputation beyond reputeزهوراء has a reputation beyond reputeزهوراء has a reputation beyond reputeزهوراء has a reputation beyond reputeزهوراء has a reputation beyond reputeزهوراء has a reputation beyond reputeزهوراء has a reputation beyond reputeزهوراء has a reputation beyond reputeزهوراء has a reputation beyond reputeزهوراء has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 10,769
تلقي آعجاب 4,211 مرة في 3,057 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
زهوراء غير متصل

كاتب الموضوع : latifa Naf1 المنتدى : الطب بالأعشاب - الطب النبوي - الطب البديل
Icon49 رد: فوائدالحلبة المذهلة للصحة 2020


تسلمين على المعلومة











آخر مواضيعي

اجمل كلمات عن الصباح

 
عرض البوم صور زهوراء   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
الحلبة, الصحة 2020, فوائد
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اهم فوائد برغل للصحة والجسم 2020 sally3 الطب بالأعشاب - الطب النبوي - الطب البديل 1 05-08-2020 01:02 PM
فوائد بذرة الكتان واهميتها للصحة 2020 sally3 الطب بالأعشاب - الطب النبوي - الطب البديل 1 05-08-2020 01:02 PM
ابرز فوائد ممارسة يوجا واهميتها للصحة العامة 2020 sally3 الطب بالأعشاب - الطب النبوي - الطب البديل 1 04-08-2020 03:56 PM
اهم فوائد زيت الكافور للصحة وطرق استخدامه 2020 sally3 الطب بالأعشاب - الطب النبوي - الطب البديل 0 10-11-2019 01:06 PM
اهم فوائد عشبة القطف للصحة 2020 sally3 الطب بالأعشاب - الطب النبوي - الطب البديل 1 14-10-2019 01:56 PM



الساعة الآن 03:48 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.3.0
جميع الحقوق محفوظه لـ منتديات دليلك للحياة الزوجية - علماَ بان مايكتب بالمنتدى يمثل وجهة نظر الكاتب نفسه

منتديات ،الزواج,عالم المتزوجين,الثقافه الزوجيه,عالم الحياة الزوجية,الثقافه الزوجية,الثقافه الجنسية, الطب الزوجي,المشاكل الاجتماعيه,الاعشاب الطبيه,الطب البديل,الشريعه الاسلاميه,الاسره,الطفل,الحمل,الولاده,الاناقه,التجميل,مستلزمات ماقبل الزواج,المطبخ,الشعر,الجوال,الاتصالات,نجوم الفن,الصور,الرجيم,الرشاقه,الاناقه والجمال,العنايه بالشعر,العنايه بالبشره,عاجل,المكياج,العنايه بالجسم,البحث العلمي,مشكلتي,منتدى اجابات,رسائل نصية,منتدى التصميم,منتدى الاخبار,مدونات الاعضاء,منتدى الوظائف,السياحة والسفر,برامج التصميم,فساتين سهره 2012,فساتين ناعمه ,منتدى الجاد,قصائد مسموعه,منتدى الماسنجر,منتدى بلاك بيري,منتدى ايفون توبيكات ماسنجر,خلفيات ماسنجر,برودكاست بلاك بيري,منتدى سامسونج,منتدى اسرار البنات