ماهو مفهوم الرياضيات - منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية

::[مواضيع لم يتم الرد عليها ]::

العودة   منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية > الحياة الزوجية والتعليم - تعلم اللغات - تطوير الذات - عمل وتوظيف > منتدى التعليم والتعلم - للطلاب والمعلمين
التسجيل البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

منتدى التعليم والتعلم - للطلاب والمعلمين منتدى التعليم ، منتدى الابحاث والبحوث ، منتدى الطلاب والطالبات والمعلمين ، الدراسه ، الجامعات ، اختبارات


::[ تحديث ... سياسة وقوانين المنتدى ]::

ماهو مفهوم الرياضيات

الرياضيات علم الرياضيات من العلوم الهامة والحساسة، حيث اكتسب هذا العلم أهميته الكبيرة من كونه يعتبر شريكاً رئيسيّاً لباقي العلوم، وداعماً رئيسياً لها، وقد أبدع في هذا العلم العديد من

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 28-09-2015, 01:27 AM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو ماسي
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية منايا الجنه

البيانات
التسجيل: Nov 2014
العضوية: 336880
المشاركات: 9,102 [+]
بمعدل : 4.82 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : انثى
معدل التقييم: 331
نقاط التقييم: 860
منايا الجنه has a reputation beyond reputeمنايا الجنه has a reputation beyond reputeمنايا الجنه has a reputation beyond reputeمنايا الجنه has a reputation beyond reputeمنايا الجنه has a reputation beyond reputeمنايا الجنه has a reputation beyond reputeمنايا الجنه has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 3
تلقي آعجاب 170 مرة في 160 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
منايا الجنه غير متصل

المنتدى : منتدى التعليم والتعلم - للطلاب والمعلمين
ماهو مفهوم الرياضيات


الرياضيات ظƒظٹظپ_طھظپظ‡ظ…_ط§ظ„ط±ظٹط§ط¶ظٹط§طھ.jpg

الرياضيات علم الرياضيات من العلوم الهامة والحساسة، حيث اكتسب هذا العلم أهميته الكبيرة من كونه يعتبر شريكاً رئيسيّاً لباقي العلوم، وداعماً رئيسياً لها، وقد أبدع في هذا العلم العديد من العلماء على مر العصور والأزمان، حيث استطاعوا أن يقوموا بنقلات رائعة جداً في هذا العلم. يبحث علم الرياضيات في عدة مواضيع منها الأشكال الهندسية، والأرقام، والجبر، والاحتمالات، والإحصاءات، وغيرها، وكل هذه المباحث الرياضية بحاجة إلى فهم كبير، فعلم الرياضيات هو علم إعمال العقل بامتياز، ولا مجال فيه للحفظ أبداً، يعاني الكثير من الأشخاص من هذا العلم خاصة التلاميذ على مقاعد الدراسة في المدارس، وذلك بسبب ما يتطلبه من تفكير شديد، وفهم عميق، وطريقة معينة في الدراسة، وفي الحقيقية متى ما درست هذه المادة بشكل جيد فهمت، ومتى ما فهمت صارت ممتعة بشكل لا يوصف. طريقة فهم الرياضيات يجب أولاً قراءة المبادئ الرياضية بشكل جيد، والتفكر بها وتحليلها، وتقريبها من خلال الأمثلة قدر الإمكان، ولا يجب تجاوز هذه النقطة دون التأكّد مرة ومرتين وثلاث مرات من الفهم العميق والدقيق لكل نقطة، فالمثل الذي يقول: (الشيطان يكمن في التفاصيل) لن يجد أفضل من علم الرياضيات ليثبت أنه صحيح جداً. بعد قراءة المبادئ وتفاصيلها والتمعن فيها بشكل جيد، يجب قراءة مثال كامل على الطريقة التي تطبق فيها هذه المبادئ، فهذا أدعى لترسيخ المبدأ الرياضي في ذهن الدارس، وبعد قراءته وفهمه بالشكل الجيد والأمثل وجب إعادة حلّه مرة، ومرتين وثلاثة، ويستحسن أن يغير الشخص من معطيات المثال، وأن يحاول افتراض سيناريوهات أخرى فهذا أفضل للإلمام بكافّة الجوانب المختلفة. بعد ذلك يجب البدء بحلّ التمارين والمسائل الرياضيّة، فكلّما حلّ الشخص أمثلة أكثر كلما كان ذلك أفضل له ولعقله، ومن هنا فإنّ الأنجح في علم الرياضيات أو مادة الرياضيات هو الذي يحل أكبر عدد من المسائل وحده، فهذا الشخص يكون مستوعباً بشكل أكبر بكثير لمبادئ علم الرياضيات من الآخرين، حتى لو كانوا أذكى منه في بعض الأحيان، فحل المسائل قد يعوض الفارق في بعض الأوقات. لفهم الرياضيات بشكل أفضل يمكن الاستعانة بشخص متخصّص في هذا العلم، وسؤاله، والاستفهام منه عن الإشكاليات المختلفة، ومن طرق فهم هذا العلم دراسة العلوم الأخرى كعلم الفيزياء على سبيل المثال فالظواهر الفيزيائية يمكن أن يتم تمثيلها رياضياً، وهذا الأمر يساعد على فهم المغزى وراء المبادئ الرياضية المجردة، واستيعاب فكرتها بشكل أكبر وأفضل، فالعلوم التطبيقية مترابطة ومتداخلة في الكثير من الأحيان، وهي تعكس تداخل العناصر الكونية بشكل كبير جداً.





lhi, lti,l hgvdhqdhj











آخر مواضيعي

أخر صيحات الاحذية الشبابية لعام 2016

 
عرض البوم صور منايا الجنه   رد مع اقتباس

قديم 29-09-2015, 12:30 AM   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرفة الأقسام الطبيه
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية فتاة الجزائر

البيانات
التسجيل: Nov 2014
العضوية: 336675
المشاركات: 27,825 [+]
بمعدل : 14.56 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: Egypt
الجنس : انثى
معدل التقييم: 15860981
نقاط التقييم: 158603613
فتاة الجزائر has a reputation beyond reputeفتاة الجزائر has a reputation beyond reputeفتاة الجزائر has a reputation beyond reputeفتاة الجزائر has a reputation beyond reputeفتاة الجزائر has a reputation beyond reputeفتاة الجزائر has a reputation beyond reputeفتاة الجزائر has a reputation beyond reputeفتاة الجزائر has a reputation beyond reputeفتاة الجزائر has a reputation beyond reputeفتاة الجزائر has a reputation beyond reputeفتاة الجزائر has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 116
تلقي آعجاب 492 مرة في 471 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
فتاة الجزائر غير متصل

كاتب الموضوع : منايا الجنه المنتدى : منتدى التعليم والتعلم - للطلاب والمعلمين
رد: ماهو مفهوم الرياضيات


يسلموا على الطرح











آخر مواضيعي

اجمل تسريحات شعر للرجال موضة 2018

 
عرض البوم صور فتاة الجزائر   رد مع اقتباس
إضافة رد
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ماهو حكم ذبح الأضحية و ماهي احكام و اركان ذبح الاضاحي و الاضحية خالد القلوب خيمة الحج - منتدى حجاج بيت الله الحرام 5 08-05-2014 02:05 PM
لم يعد هناك ماهو غريب فى هذا الزمن..! نبع من الحنان العام - منتدى العام - منتدى المواضيع العامة 12 30-04-2014 09:57 AM
بحث عن عالم الرياضيات كوشي , بحث عن كوشي ســــــــارهـ منتدى التعليم والتعلم - للطلاب والمعلمين 5 01-03-2014 09:38 PM
بحث عن عالم الرياضيات جاوس , بحث عن جاوس ســــــــارهـ منتدى التعليم والتعلم - للطلاب والمعلمين 4 27-02-2014 04:55 PM
][ مفهوم تطوير الذات و كيفية تطوير ذواتنا ببعض الأمور ][ صغيرة بس خطيرة منتدى تطوير الذات 16 21-03-2013 10:47 AM



الساعة الآن 08:39 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.3.0
جميع الحقوق محفوظه لـ منتديات دليلك للحياة الزوجية - علماَ بان مايكتب بالمنتدى يمثل وجهة نظر الكاتب نفسه

منتديات ،الزواج,عالم المتزوجين,الثقافه الزوجيه,عالم الحياة الزوجية,الثقافه الزوجية,الثقافه الجنسية, الطب الزوجي,المشاكل الاجتماعيه,الاعشاب الطبيه,الطب البديل,الشريعه الاسلاميه,الاسره,الطفل,الحمل,الولاده,الاناقه,التجميل,مستلزمات ماقبل الزواج,المطبخ,الشعر,الجوال,الاتصالات,نجوم الفن,الصور,الرجيم,الرشاقه,الاناقه والجمال,العنايه بالشعر,العنايه بالبشره,عاجل,المكياج,العنايه بالجسم,البحث العلمي,مشكلتي,منتدى اجابات,رسائل نصية,منتدى التصميم,منتدى الاخبار,مدونات الاعضاء,منتدى الوظائف,السياحة والسفر,برامج التصميم,فساتين سهره 2012,فساتين ناعمه ,منتدى الجاد,قصائد مسموعه,منتدى الماسنجر,منتدى بلاك بيري,منتدى ايفون توبيكات ماسنجر,خلفيات ماسنجر,برودكاست بلاك بيري,منتدى سامسونج,منتدى اسرار البنات