الخيانة الزوجية ..... زلزال..... - منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية

::[مواضيع لم يتم الرد عليها ]::

العودة   منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية > الحياة الزوجية | عالم الحياة الزوجية والثقافة الجنسية > أرشيف الأقسام الزوجية
التسجيل البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة


::[ تحديث ... سياسة وقوانين المنتدى ]::

الخيانة الزوجية ..... زلزال.....

السلام عليكم ..... تتحدث بعض المعطيات عن إحصائية أن %64 من الرجال المتزوجين و%42 من النساء المتزوجات يعيشون خلال حياتهم قصصا غرامية ولذلك فان مرور هذه العلاقات

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 15-01-2011, 11:07 AM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو ذهبي

البيانات
التسجيل: Sep 2010
العضوية: 243255
المشاركات: 5,525 [+]
بمعدل : 1.84 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : انثى
معدل التقييم: 4979
نقاط التقييم: 47680
العشق نجد has a reputation beyond reputeالعشق نجد has a reputation beyond reputeالعشق نجد has a reputation beyond reputeالعشق نجد has a reputation beyond reputeالعشق نجد has a reputation beyond reputeالعشق نجد has a reputation beyond reputeالعشق نجد has a reputation beyond reputeالعشق نجد has a reputation beyond reputeالعشق نجد has a reputation beyond reputeالعشق نجد has a reputation beyond reputeالعشق نجد has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 2 مرة في 2 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
العشق نجد غير متصل

المنتدى : أرشيف الأقسام الزوجية
الخيانة الزوجية ..... زلزال.....



السلام عليكم .....

الخيانة الزوجية ..... زلزال..... 89c70a3e-c520-4e31-9248-e259b0571a61_main.jpg

تتحدث بعض المعطيات عن إحصائية أن %64 من الرجال المتزوجين و%42 من النساء المتزوجات يعيشون خلال حياتهم قصصا غرامية ولذلك فان مرور هذه العلاقات بهدوء وسرية وتلاشي تداعياتها على الحياة الزوجية من دون إشكالات يعتبر حظا كبيرا أما في حال الكشف عنها بشكل مقصود أو عفوي فان ذلك يقلع بعملية تجعل الحياة أمام الشريك الحياتي المغدور به تنهار.

الخيانة الزوجية ..... زلزال..... 102090alsh3er.jpg

الأطباء النفسيون ينبهون إلى أن تأثيرات الكشف عن الخيانة الزوجية تمثل زلزالا نفسيا بالنسبة للشخص الذي ارتكبت الخيانة بحقه أي للرجل أو المرأة على حد سواء مشيرين إلى أن تداعيات الكشف عن الخيانة تظهر على 3 مستويات:

الخيانة الزوجية ..... زلزال..... kopfschmerzen_hoch.jpg

الأول: تغيرات بدنية
تظهر من خلال خفقان القلب وفقدان الشهية، والشعور بالحاجة إلى التقيؤ والعجز الجنسي ونقص التوق الجنسي وحدوث اضطرابات في الدورة الشهرية للمرأة ووجع في الرأس وظهور إشكالات جلدية وتزايد سقوط الشعر وحدوث اضطرابات في النوم وتنامي الشهية للطعام أو على العكس من ذلك فقدان الشهية للطعام.

الخيانة الزوجية ..... زلزال..... get-4-2009-rabe7_com_8eaavvth.jpg

الثاني : تغيرات نفسية
تغيرات حادة في المزاج، المبالغة في التقوقع، الحد من العلاقة مع العالم الخارجي، التحسر على الذات، الشعور بالتوتر والضيق، تنامي المخاوف على الصحة، الانفعال بسرعة، الكآبة، استنفاد القوى.

الخيانة الزوجية ..... زلزال..... sa-f09e531324.jpg

الثالث: تغيرات في ردود الفعل
عدم المقدرة على اتخاذ القرار، ازدياد حالات الحوادث التي يتعرض لها، تراجع الأداء في العمل، الإكثار من التدخين وتعاطي الكحول، تنامي استخدام الأدوية للتهدئة وللنوم، تغيرات في وتيرة الحياة اليومية.
الطبيبة النفسية لاورا ياناتشكوفا تؤكد أن اكتشاف الرجل أو المرأة قيام شريكه الحياتي بخيانته يسبب صدمة نفسية كبيرة يصفها المختصون بعبارة «تجاوز الحد الحياتي للتحمل» مشيرة إلى أن الإنسان يتعرض للإصابة عمليا بكل مظاهر الحياة العادية التي يمارسها أما رد فعله فيكون في الأغلب توترا نفسيا كبيرا والكثير من التداعيات النفسية الأخرى منها الاضطرابات والتعرق أو الشعور بالبرد وشل المقدرة على التفكير العقلاني.
وتضيف أن الأفكار القهرية وعدم المقدرة على إيجاد أجوبة عن الأسئلة تمنعه من النوم وتكون السبب وراء الاستيقاظ المتكرر في الليل وقلة النوم العميق.
ياناتشكوفا توضح بان الشخص بمجرد علمه بحدوث الخيانة الزوجية فانه يبدأ بالسقوط إلى يسمى «بالطريقة النمطية غير التفكيرية» التي تتجلى بأوتوماتيكية النشاطات العادية مثل قيادة السيارة، القيام بالأعباء المنزلية والمهام التي تتكرر بشكل أكثر في العمل.
وتضيف أن التصرفات الاوتوماتيكية في الحياة العادية هي احد المظاهر الرئيسية لحدوث توتر نفسي كبير ومعها تزداد المخاطر من التعرض لصدمات أو جرح النفس بالسكين أو التعرض للحرق بالمكواة أو التعرض لحادث أثناء قيادة السيارة لان الإنسان الذي يتعرض للضغوط النفسية من هذا النوع يخطئ أكثر ويسود لديه أيضا شعور يضطره إلى زيادة مراقبة نفسه مثل تكرار مراقبة ما يقوم به كالتأكد فيما أغلق باب المنزل أو أغلق المياه في الحمام أو فيما إذا كان قد أطفأ الضوء.

الخيانة الزوجية ..... زلزال..... Large_5613.jpg

ويثير التوتر المستمر والشعور بالضيق العديد من الاضطرابات العصبية لدى الناس الذين علموا بالخيانة الزوجية الأمر الذي يثير المخاوف على صحته البدنية والشعور بالتهديد.
زلزال نفسي كبير
مع مرور الوقت يبدأ الشريك الحياتي الذي تعرض للخيانة بمعالجة المعلومة التي عرفها وهي تعرضه للخداع، أما الهدف من هذه المعالجة فهو الحاجة في اللاوعي لمعرفة سبب الخيانة الزوجية التي تعرض لها وإيجاد المذنب في هذه المسألة ولذلك يكثر من توجيه الأسئلة لنفسه مثل من يتحمل ذلك؟ ما هو قسطي من المسؤولية؟ لماذا حصل ذلك؟
الدكتورة ياناتشكوفا تنبه إلى أن الخيانة لا تعكر فقط العلاقة العاطفية المحددة وإنما تحمل معها حالة عدم الاستقرار إلى الأمان أو الضمان الاقتصادي لنظام العائلة ولهذا يقوم الرجل المخدوع أو المرأة المخدوعة بمحاولة تقييم الوضع الجديد القائم والبحث عن المذنب فعدم وجود الطمأنينة يضعف الثقة بالنفس ويؤدي إلى اتهام الذات.
ويؤدي الكشف عن الخيانة الزوجية إلى رد فعل عنيف وعدواني لدى الذين تعرضوا للخيانة وهذا الرد قد لا يقتصر على مرتكب الخيانة وإنما يطال أحيانا الأطفال وحتى جميع المقربين منه لان العدوانية هي نظام دفاعي للإنسان لأنه خلال الهجمات الكلامية تحدث عملية تحرر وانفراج للتوتر النفسي الداخلي.

الخيانة الزوجية ..... زلزال..... images-aa044aa293.jpg

وعلى العكس من رد الفعل العنيف يمكن أن يحدث رد سلبي متطرف وهو السلبية الكاملة التي يرافقها عدم توافر الرغبة بالقيام بأي نشاط وفي مثل هذه الأوضاع تظهر حالات الكآبة على الأشخاص الذي يتبنون هذا الموقف.
تغيرات في التفكير

الخيانة الزوجية ..... زلزال..... d3ce614bd9.jpg

مع مرور الوقت يبدأ الجسم بالدفاع عن نفسه أمام التوتر والشعور بالحزن والأسف والغضب ويستبدل به وضعا جديدا يسمى «مشاعر التقلص الوهمي» حيث يستخف فيه الشخص بالوضع القائم وفي هذه الحالة يقوم الشخص باتهام نفسه بان لاشيء عمليا يحصل وان الحياة مستمرة بشكلها الطبيعي المريح، ومع هذا التصور بالتقلص الوهمي يبدأ الشخص بالتحول إلى وضع أكثر نشاطا ويتواصل مع الأصدقاء والصديقات بشكل اكبر ويبحث عن المجتمع والجلسات والمناسبات والنشاطات الجديدة

ويبدو الأمر ظاهريا كما لو أن هذا الإنسان قد نجح في تجاوز الإشكالات الحياتية التي حدثت له غير أن الأمر في الحقيقة في هذه المرحلة لا يتجاوز المظاهر وانه على الرغم من بحثه عن الكثير من النشاطات الأخرى فان لاشيء عمليا يحقق له السعادة الداخلية.
ومع تنامي نشاطاته في هذه المرحلة تظهر في الكثير من الأحيان تغيرات في تصرفاته حيث يزداد تدخينه وتعاطيه للكحول ويمارس الجنس من غير علاقة عاطفية ومع ذلك فان كل هذه الأمور لا تجعله قادرا على النسيان أو الشعور بالراحة والسعادة.
الزمن هو الدواء الأفضل
تؤكد الدكتورة ياناتشكوفا ان التفسير العقلاني وفهم أسباب الخيانة لا يساعد كثيرا في تجاوز ما حصل وأنه على الرغم من أن بعض الإحصائيات تقول ان ثلاثة أرباع حالات الزواج تواجه ظاهرة الخيانة الزوجية ورغم تنبيه أطباء الجنس إلى وجود توق مستمر لدى الرجال للتعرف بنساء أكثر فانه ليس بالامكان تخفيف المعاناة النفسية المتأتية من الخيانة بناء على أمر، كما أن الذرائع التي تقدم لا تستطيع أن تلجم الضرر الحسي والمشاعري الذي لحق بالشخص المخدوع.

الخيانة الزوجية ..... زلزال..... 8UB30977.jpg

وتضيف أن احد المظاهر الرئيسية لقيام الشخص الذي تعرض للخيانة الزوجية بتجاوز هذا الأمر هو عودته التدريجية إلى الحياة العادية والتأقلم مع الوضع الجديد، أما لدى النساء فان الأمر النمطي لديهن الذي يشير إلى حدوث تحسن لتجاوز خيانة شريكهن يكمن في ظهور الرغبة بالتغيير حيث يقمن مثلا بتغيير تسريحتهن وصورتهن وتغيير ملابسهن أو التزام الحمية الغذائية والتردد إلى مراكز التدريب الرياضي والعودة إلى ممارسة هواياتهن المنسية منذ فترة طويلة وأيضا إلى زيادة الأداء في العمل.
إن الفترة التي يحتاجها الإنسان لإنجاز التسوية الداخلية له مع الخيانة تختلف من شخص إلى أخر وترتبط بوجود العديد من العوامل مثل طول الفترة الزمنية للحياة الزوجية ومدى كثافة العلاقة التي كانت بين الزوجين وفيما إذا كان هناك أطفال في العائلة أم لا وما أعمارهم والوضع لاقتصادي السائد، وبشكل عام يمكن القول حسب الدكتورة النفسية ياناتشكوفا ان الوضع الأكثر صعوبة ومأساوية هو فترة الأشهر الثلاثة الأولى بعد ظهور الخيانة الزوجية ثم فترة العام التي تلي ذلك حيث تحدث خلاله محاولات ناجحة أو اقل نجاحا للتأقلم مع الوضع الجديد.


(( جريدة القبس ))

تحيااااااااااااااااااااااااااااااااتي.....

عشوووووووووووقة ....................



hgodhkm hg.,[dm >>>>> .g.hg>>>>>











آخر مواضيعي

ليلة الزفاف...

 
عرض البوم صور العشق نجد  

قديم 15-01-2011, 11:10 AM   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو ماسي

البيانات
التسجيل: Jan 2011
العضوية: 249602
المشاركات: 6,189 [+]
بمعدل : 2.14 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : انثى
معدل التقييم: 1399
نقاط التقييم: 11799
حور جنان has a reputation beyond reputeحور جنان has a reputation beyond reputeحور جنان has a reputation beyond reputeحور جنان has a reputation beyond reputeحور جنان has a reputation beyond reputeحور جنان has a reputation beyond reputeحور جنان has a reputation beyond reputeحور جنان has a reputation beyond reputeحور جنان has a reputation beyond reputeحور جنان has a reputation beyond reputeحور جنان has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
حور جنان غير متصل

كاتب الموضوع : العشق نجد المنتدى : أرشيف الأقسام الزوجية

موضوع جميل مشكورة











آخر مواضيعي

عدم القدرة على أرسال الرسائل الخاصة

 
عرض البوم صور حور جنان  

قديم 15-01-2011, 02:49 PM   المشاركة رقم: 3 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو فضي

البيانات
التسجيل: Sep 2010
العضوية: 243540
المشاركات: 2,553 [+]
بمعدل : 0.85 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: فلسطين
الجنس : ذكر
معدل التقييم: 556
نقاط التقييم: 4045
رسمي والقمر بأسمي has a reputation beyond reputeرسمي والقمر بأسمي has a reputation beyond reputeرسمي والقمر بأسمي has a reputation beyond reputeرسمي والقمر بأسمي has a reputation beyond reputeرسمي والقمر بأسمي has a reputation beyond reputeرسمي والقمر بأسمي has a reputation beyond reputeرسمي والقمر بأسمي has a reputation beyond reputeرسمي والقمر بأسمي has a reputation beyond reputeرسمي والقمر بأسمي has a reputation beyond reputeرسمي والقمر بأسمي has a reputation beyond reputeرسمي والقمر بأسمي has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 2 مرة في 2 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
رسمي والقمر بأسمي غير متصل

كاتب الموضوع : العشق نجد المنتدى : أرشيف الأقسام الزوجية

موضوع رائع0000000











آخر مواضيعي

تغير الاسم

 
عرض البوم صور رسمي والقمر بأسمي  

قديم 15-01-2011, 03:07 PM   المشاركة رقم: 4 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو ذهبي

البيانات
التسجيل: Sep 2010
العضوية: 243255
المشاركات: 5,525 [+]
بمعدل : 1.84 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : انثى
معدل التقييم: 4979
نقاط التقييم: 47680
العشق نجد has a reputation beyond reputeالعشق نجد has a reputation beyond reputeالعشق نجد has a reputation beyond reputeالعشق نجد has a reputation beyond reputeالعشق نجد has a reputation beyond reputeالعشق نجد has a reputation beyond reputeالعشق نجد has a reputation beyond reputeالعشق نجد has a reputation beyond reputeالعشق نجد has a reputation beyond reputeالعشق نجد has a reputation beyond reputeالعشق نجد has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 2 مرة في 2 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
العشق نجد غير متصل

كاتب الموضوع : العشق نجد المنتدى : أرشيف الأقسام الزوجية











آخر مواضيعي

ليلة الزفاف...

 
عرض البوم صور العشق نجد  

قديم 03-04-2011, 08:09 AM   المشاركة رقم: 5 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو برونزي

البيانات
التسجيل: Apr 2010
العضوية: 231638
المشاركات: 710 [+]
بمعدل : 0.22 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : انثى
معدل التقييم: 139
نقاط التقييم: 192
سعودية وبس has a reputation beyond reputeسعودية وبس has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
سعودية وبس غير متصل

كاتب الموضوع : العشق نجد المنتدى : أرشيف الأقسام الزوجية
رد: الخيانة الزوجية ..... زلزال.....


الله يبعد الخيانه عنا ياااارب مشكورج











آخر مواضيعي

انا واهل زوجي وزمن طويل

 
عرض البوم صور سعودية وبس  
 

الكلمات الدلالية (Tags)
....., الخيانة, الزوجية, زلزال.....

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
إليك سلطة قمة الفخامة new Maria مقبلات - سلطات - عصيرات - مشروبات - شوربات 49 18-03-2013 11:56 PM
تشكيله من ساعات رجاليه ماركه Nautica و ماركه Citizen و ماركه Timex ДšǒǑǒĻħ ☺ منتدى الرجل - عالم آدم 20 24-10-2012 06:10 AM
**فساتين فري سيمبل-(يالبا النعومه بس)** ღ زيــنة الوشـــم ღ فساتين ناعمة - قمصان - ملابس داخلية 66 06-09-2012 04:19 PM
اغلــى ((10 سياارات)) في العاالم (اختر سياارتك)** ملكـ حنـان ـة القلووب منتدى السيارات - عالم السيارات 11 16-10-2011 07:08 PM
اجمل واجهات اساس الماس منتدى الديكورات المنزلية - تصاميم ديكور 14 20-03-2011 09:57 PM



الساعة الآن 12:30 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.3.0
جميع الحقوق محفوظه لـ منتديات دليلك للحياة الزوجية - علماَ بان مايكتب بالمنتدى يمثل وجهة نظر الكاتب نفسه

منتديات ،الزواج,عالم المتزوجين,الثقافه الزوجيه,عالم الحياة الزوجية,الثقافه الزوجية,الثقافه الجنسية, الطب الزوجي,المشاكل الاجتماعيه,الاعشاب الطبيه,الطب البديل,الشريعه الاسلاميه,الاسره,الطفل,الحمل,الولاده,الاناقه,التجميل,مستلزمات ماقبل الزواج,المطبخ,الشعر,الجوال,الاتصالات,نجوم الفن,الصور,الرجيم,الرشاقه,الاناقه والجمال,العنايه بالشعر,العنايه بالبشره,عاجل,المكياج,العنايه بالجسم,البحث العلمي,مشكلتي,منتدى اجابات,رسائل نصية,منتدى التصميم,منتدى الاخبار,مدونات الاعضاء,منتدى الوظائف,السياحة والسفر,برامج التصميم,فساتين سهره 2012,فساتين ناعمه ,منتدى الجاد,قصائد مسموعه,منتدى الماسنجر,منتدى بلاك بيري,منتدى ايفون توبيكات ماسنجر,خلفيات ماسنجر,برودكاست بلاك بيري,منتدى سامسونج,منتدى اسرار البنات